بحث

تاي تشي للسكري

‏بداية.. تتميز تمارين ⁧التاي تشي⁩ بأنها بطيئة الحركة ولطيفة وهادئة وبالتالي جهدها المنخفض يتناسب مع جميع الأعمار والفئات بمختلف حالاتها.

‏كما أنها تُمارس وقوفا أو جلوسا بدون معدات أو أجهزة، فقط بملابس مريحة وحذاء منبسط. لا تتطلب مساحة واسعة، ٣ متر مربع كافية جدا.

تتميز أيضا تمارين ⁧التاي تشي⁩ بأنه يمكن ممارستها في الصالات المغلقة أو في المساحات المفتوحة، ولا تتطلب ممارستها وقت طويل لتعطي فوائدها الصحية الوقائية أو العلاجية.

فعالية هذه التمارين تظهر بشكل واضح لدى الأشخاص المصابين بالسكري من خلال متابعة معدلات السكري في الدم وتحسنها الملحوظ في فترة قصيرة وبالتالي تعديل جرعات الدواء مع الطبيب المختص لتتناسب مع حالتهم الصحية.

أظهرت نتائج الدراسات أن ممارسة التمارين اللطيفة يحمي من الإصابة بالسكري بنسبة ٦٠٪ ، وبالتالي كانت تمارين ⁧التاي تشي⁩ فعالة في الوقاية وإدارة السكري.

يقف ⁧الإجهاد⁩ و ⁧القلق⁩ و ⁧التوتر⁩ وجميع المشاعر السلبية في طريق التحكم بالسكري.

‏⁧التاي تشي⁩ يحفز الاسترخاء الذهني ويقلل من هذه المشاعر وبالتالي يتحكم الشخص بمعدلات السكري بشكل أفضل.

المشكلة العظمى في ⁧السكري⁩ هي مضاعفاته سواءا كانت ⁧أمراض القلب⁩ ، ⁧الجلطة⁩ ، ⁧الفشل الكلوي⁩ ، ⁧انعدام الرؤية⁩ وغيرها.

‏تساعد ممارسة ⁧التاي تشي⁩ في تحسين اللياقة القلبية الرئوية من خلال الحركة المدمجة مع التنفس العميق وبالتالي تحسين الدورة الدموية.

من المضاعفات أيضا : ⁧القدم السكرية⁩ الناتج عن اعتلال الأعصاب الطرفية وبالتالي فقدان ⁧التوازن⁩.

‏تساعد ممارسة ⁧التاي تشي⁩ في تحسين ⁧التوازن⁩ والوقاية من السقوط⁩ من خلال أسلوب الحركة الديناميكية في تفاصيل حركاتها.



1 عرض0 تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

فوائد ممارسة التاي تشي

تشمل الفوائد الرئيسية للتاي تشي نتائجه على تحسين صحة القلب، علاج التهاب المفاصل، مرض باركنسون، الإجهاد المزمن، تحسين قوة العضلات بالإضافة لأمور أخرى سنذكرها.. كما أنها تحسن القدرة على التحكم في التواز