بحث

تاي تشي في مدارس بريطانيا

تم التحديث: 16 أغسطس 2019

في صحيفة The telegraph الإلكترونية - بريطانيا

‏يتم تعليم ⁧تايتشي⁩ في المدارس الابتدائية لمساعدة الأطفال على التغلب على الإجهاد في الامتحانات. يستخدم فن القتال الصيني هذا كوسيلة لتهدئة أعصاب الأطفال القلقين في الفترة التي تسبقها.

يقوم السيد بول وايت - مدير صفوف ⁧التاي تشي⁩ في مئات المدارس في منطقة ديربي شير ونوتنغهام وجنوب يورك شير للأطفال من سن الرابعة إلى الحادية عشر -

‏يقول : أن الأطفال يتعرضون لضغوط من الوالدين ، ويقومون بتحملها. وإذا كانوا قلقين ، فليس لديهم وسيلة للتغلب على ذلك لأنه لا احد يعلمك كيفية تخفيف الضغط والتخلص من ذلك الشعور لكن مع زيادة الوعي بأهمية الصحة العقلية والعافية في السنوات الأخيرة ، اكتسبت الصفوف المزيد من الاهتمام.

في الصين ، من الشائع إلى حد ما أن تقوم إحدى المدارس بأداء تمارين ⁧تاي تشي⁩ قبل بدء الفصول الدراسية لمساعدة التلاميذ على الاسترخاء والتعلم. حيث تم تطوير الأسلوب القديم من التمارين في الأصل كفن عسكري "ناعم" ليصبح استخدامه الآن لفوائده الصحية.

اقترحت دراسة أجرتها Nuffield Health العام الماضي أنه يجب وضع حصص للعافية بجانب اللغة الإنجليزية والرياضيات. اتبعت التوصية من خلال خطة تجريبية مدتها سنتان بتكليف عضو مخصص من الموظفين بتعليم الأطفال الصحة العقلية والعافية في مدرسة أوكسفوردشاير الثانوية.

أشارت النتائج إلى أن الدور الذي أنجزه المعلم التقليدي في المدارس البريطانية يمكن ملؤه بـ "رؤساء العافية".

‏أعلنت وزارة التعليم عن إطلاق مشروع بحثي مدته سنتان في المدرسة ، حيث سيتم تعليم الأطفال عن الذهن وتمارين التنفس وتقنيات الاسترخاء.

وتأمل الحكومة البريطانية في أن يوفر برنامج السنتين معلومات مفيدة فيما يتعلق بممارسات الصحة العقلية التي يمكن أن تفيد الطلاب في المدارس.

المصدر: https://www.telegraph.co.uk/education/2019/06/01/tai-chi-taught-primary-schools-help-children-overcome-exam-stress/amp/#click=https://t.co/AWKHmBha7y



45 عرض0 تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

فوائد ممارسة التاي تشي

تشمل الفوائد الرئيسية للتاي تشي نتائجه على تحسين صحة القلب، علاج التهاب المفاصل، مرض باركنسون، الإجهاد المزمن، تحسين قوة العضلات بالإضافة لأمور أخرى سنذكرها.. كما أنها تحسن القدرة على التحكم في التواز