تاي تشي في العمل TC@W 

Tai Chi @ work

سوف تتعلم كيف تنطبق حكمة ومبادئ تاي تشي القديمة في مكان العمل اليوم لإدارة الضغط بشكل أفضل. عمل الدكتور باول لام مع فريق من خبراء تاي تشي ومهنيي الصحة والأعمال لإنشاء هذا البرنامج المبتكر للأشخاص في العمل. إنها توضح لك كيفية تطبيق مجموعة تاي تشي العملية البسيطة وسهلة التعلم لتحويل الإجهاد إلى مصدر قوة. باستخدام ثلاثة أشكال قوية مستمدة من ثلاثة أنماط رئيسية تاي تشي ، ودمج ثلاثة مبادئ تاي تشي الأساسية في حياتك اليومية لتحسين صحتك العقلية والبدنية.

لماذا تاي تشي @ العمل؟

العامل الأكثر صحة هو الأكثر إنتاجية، والعامل الذي لديه توازن أفضل بين العمل والحياة هو رصيد أكبر لصاحب العمل. ترتبط الصحة العقلية والبدنية طويلة الأجل للأشخاص في مكان العمل ارتباطًا مباشرًا بنتائج العمل. أظهرت الدراسات أن برامج الصحة في مكان العمل مفيدة للموظفين. على سبيل المثال، صرحت شركة  كوكا كولا عن توفير مبلغ 500 دولار لكل موظف سنويًا في مطالبات الرعاية الصحية بعد تقديم برنامج صحي إلى شركتهم. أبلغت Continental Airlines عن انخفاض بنسبة 45٪ في تكلفة الإصابات في مكان العمل في أقل من عامين من إنشاء برنامج العافية في مكان العمل. يمكن لممارسة تاي تشي أن تساعد في تحسين الصحة العقلية والبدنية للموظف، وبالتالي الفعالية الشاملة في مكان العمل. يمكن أن يكون نشاطًا غير تنافسي وغير قابل للحكم وممتعًا يمكن للفرد القيام به بنفسه وكذلك كفريق واحد معًا. إنه مختلف تمامًا عن معظم الأشياء التي نقوم بها يوميًا بحيث يكون منعشًا. إنه يعزز إنتاجية الفرد أو الفريق وكذلك النمو الشخصي لكل عضو.

كيف يعمل؟

المبادئ الأساسية لتاي تشي مشتقة من الفهم العميق للطبيعة من الصينيين القدماء. يوفر قانون الطبيعة السر لتقوية نفسك ذهنيا وجسديا، بحيث يمكنك التعامل مع العالم والأشخاص من حولك بشكل أكثر فعالية. كما هو أسرع في السباحة مع التيار وليس ضده - العمل بقوة الطبيعة أكثر فعالية من العمل ضده. يعد الاستمتاع والعمل مع الأشخاص في تآزر أكثر فاعلية من القتال ضدهم. وبهذا المعنى ، فإن فن تاي تشي القديم ذو صلة ومفيدة للعالم الحديث كما كان في ذلك الوقت. على الرغم من التغيير في الغرض، يتم تعديل محتوى تاي تشي وطريقة تعليمه هنا لجعل تعلم تاي تشي أسهل وأكثر ملاءمة للغرض.

كيف تتعلم تاي تشي @ العمل؟

تعلم تاي تشي يمكن أن يكون تجربة ممتعة ومجزية للغاية. عندما تبدأ في رحلتك لتعلم تاي تشي، خذ الوقت الكافي لإيجاد أكثر الطرق فعالية وممتعة لك. إذا كنت شخصًا مشغولًا يحتاج إلى تحسين صحتك وتناغمك، فيمكن أن يعمل برنامج تاي تشي في العمل معك. ستكون الفوائد المضافة أكثر وفاء وتحسين للانتاجية مع عملك. فيما يلي أربع خطوات لتبدأ بـ:

1. انضم إلى فصل مع مدرب معتمد لبرنامج تاي تشي في العمل. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام قرص DVD التعليمي خطوة بخطوة للدكتور لام 

2. المثابرة مع الممارسة الخاصة بك. امنح نفسك وقتًا لاستيعاب وفهم المبادئ الأساسية لتاي تشي - سيمكنك ذلك من الاستمتاع بممارستك والحصول على الفوائد الصحية والتقدم بشكل مطرد.

3. ابقى بعقل متفتح على جوانب مختلفة من تاي تشي. يمكنك استخدام كتب ومقالات الدكتور لام عن تاي تشي لمعرفة المزيد عنه.