تاي تشي لأطفال TC4K

Tai Chi 4 Kidz

 

لماذا تاي تشي للأطفال؟

"الجانب الآخر من تاي تشي هو المكافأة الجوهرية التي يحصلون عليها من رؤية أنفسهم يتقدمون ويتطورون، وهذا مع أنفسهم بدلاً من التنافس مع الأطفال الآخرين." البروفيسور شونا باس، أستاذ الصحة السكانية ، جامعة ديكين، أستراليا

تاي تشي لها تأثير سحري تقريبا في تحسين الصحة. يحب الأطفال التعلم ويتعلمون بسرعة كبيرة خاصة عند ممارسة نشاط ممتع. يركز برنامج تاي تشي المصمم خصيصًا على عنصر المتعة أثناء التعليم لتطوير عقولهم وجسمهم. تم تصميمه لعدد من الأجزاء الصغيرة التي تبنى مع بعضها لجذب انتباههم ، مع دمج الصور والألعاب لإضافة الجاذبية للأطفال. لقد وجدنا أن الأطفال يستمتعون حقًا بتعلمه. كما وجد المعلمون وأولياء الأمور تحسنا في الدروس الرياضية والأكاديمية لأطفالهم بعد القيام تاي تشي.

على ماذا يحتوي هذا البرنامج؟

في القسم التمهيدي، يوفر للمعلمين وأولياء الأمور معلومات عن تاي تشي وكيفية تعليم البرنامج. بداية من التجمع المرح في الحديقة، يقوم كل من دكتور لام وشيريل بتعليم البرنامج بما في ذلك تمارين الاحماء وتهدئة العضلات. في الختام ، يوضح الدكتور لام مجموعة الحركات بأكملها من الوضع الأمامي والخلفي 

 

كيف تتعلم تاي تشي للأطفال؟

يمكنك أن تتعلم من فصل دراسي مع مدرب معتمد لبرنامج تاي تشي للأطفال، أو من قرص DVD تعليمي ، يوصي دكتور لام الآباء والمعلمين بتعلم هذا البرنامج مع الأطفال. أولاً ، قم بعرض قرص DVD بأكمله للحصول على نظرة عامة وإعداد ممتع ونشط للتعليم. استخدم البرنامج كوسيلة لمشاركة وقت ممتع مع الأأطفال ليتمتعوا بصحة جيدة و يشعروا بالاسترخاء والمرح. استخدم الصور والألعاب، والأهم من ذلك: الكثير الثناء على الأطفال. مع التركيز على تدفق الحركة ومبادئ تاي تشي. ضع أهمية أقل على للدقة.

فيما يلي بعض الأفكار المفيدة لتعليم الأطفال الصغار:

- اجعل التعليمات أقل دقة ، مع التركيز على الحفاظ على تدفق الحركة.

- يحب الأطفال الصغار التكرار ، لذا من الجيد أن تبدأ بتكرار ما قمت به من قبل.

- الأطفال الصغار ليسوا عرضة للممارسة في المنزل. لذا صمم البرنامج الخاص بك حتى يقوموا بعملهم في الحصة المخصصة لذلك. لا تتوقع ممارسة الرياضة في المنزل ، ولكن إذا فعلوا ذلك، تأكد من تشجيعهم.

- الأطفال يحبون الخيال ، ويستخدمون القصص والصور التي تروق لهم.

- اجعل مدة اللقاء قصيرة. يحظى الأطفال الصغار باهتمام قصير ، بعد 5-10 دقائق قم بمزجها بأنشطة مثل الألعاب أو التمارين الرياضية التي يمكنهم القيام بها بشكل مريح. يشعر الأطفال عادة بالراحة عند القيام بشيء مألوف لديهم.

- العمل مع مجموعة من نفس العمر ، على سبيل المثال بين 5-7 سنوات بدلا من مجموعة واسعة من العمر. إذا كنت تعلم في نظام مدرسي، احصل على المساعدة من معلمي المدرسة. تجنب الحصول على فصل كبير دون مساعدة معلم.

- من الجيد تطبيق الانضباط اللطيف مع الأطفال ، لذا ضع بعض القواعد اللطيفة مثل أنهم لا يستطيعون الخروج من الفصل دون إبداء سبب. من القواعد الجيدة هي عدم لمس الآخر. إذا كنت تدرس طرق تطبيقها كفن قتالي، فتأكد من أن لديك مجموعة صغيرة جدًا بها أطفال يتصرفون جيدًا. يجب أن تكون قادرًا على رؤية هذه الأنشطة والإشراف عليها.

- يحب الأطفال نوعًا من الطقوس ، لذا فإن تحية الووشو هي طقوس لطيفة لتعليمهم. وضح أهميتها في بداية الدرس ومساعدتهم على فهم معنى الاحترام المتبادل.

- كقاعدة عامة عندما يكون الأطفال غير منظمين أو يبدو أنهم فقدوا الاهتمام ، فإن ما يجب فعله هو التدرب معهم ، والحفاظ على التدفق. عندما يفعلون شيئًا ما ، يكون من الأسهل كثيرا التحكم بهم.

- توقع وشجع السلوك الجيد.

- تصحيح الحد الأدنى. تجنب أن تكون دقيقًا جدًا مع الحركة. ما عليك سوى إدخال المبادئ الأساسية، على سبيل المثال توضح لهم وتعمل معهم على استخدام وضعية الجسم. استخدم صور للوقوف بشكل مستقيم ، مثل الخيط ولكن بدون شد. 

- هناك طريقة جيدة لإشراك بقية أفراد الأسرة هي الحصول على إخوة وأولياء أمور آخرين وحتى الأجداد للانضمام إلى الفصل. لديك فرصة لتقديم تاي تشي لجميع أفراد الأسرة وتزويدهم بوقت جيد للقيام بأداء تاي تشي معًا. قد يستغرق الأمر 10 دقائق فقط مع بعض التحركات ولكن سيكون من الجيد أن نجمع الأسرة معًا. - غالبًا ما يكون للمدارس رياضات جماعية مثل كرة القدم ، والتي تتطلب تنظيم المجموعات والانضمام إليها. العديد من الأطفال عندما يغادرون المدرسة مباشرة ويتوقفون عن هذا التمرين الجماعي. في حين أن تاي تشي ليست ممارسة جماعية ويمكن القيام بها في أي مكان. حتى تتمكن من تحفيز الأطفال على الممارسة والتمتع ببراعة ما يمكنهم القيام به ، والشعور الجميل بتاي تشي ، لذلك حتى لو توقفوا بعد الدرس يمكنهم العودة في النهاية. قابلت العديد من الأشخاص الذين تعرفوا  على تاي تشي عندما كانوا أطفالا صغارا، وبعد سنوات عديدة بدأوا بتعلمه من جديد.

كن مرنًا ، إذا لم ينجح شيء ما ، فجرب طريقة أخرى. الأطفال ديناميكيون وممتعون ، علمهم بطريقتهم وستكون أكثر فاعلية.