5 طرق لأخصائي العلاج الطبيعي يستخدم فيها تاي تشي لإعادة التأهيل

يبحث أخصائي العلاج الطبيعي دائمًا عن توصيات جديدة لعملائه في مرحلة التعافي من الإصابات والأمراض. من الصعب العثور على نشاط بدني لا يجذب اهتمام العملاء فحسب، بل يبقيه آمنًا أيضًا. رغم أنك قد لا تتوقع ذلك ، فإن تاي تشي هي تقنية شائعة يوصى بها للعملاء كشكل من أشكال العلاج الطبيعي. هذا التمرين ذو التأثير المنخفض هو عبارة عن تمارين هوائية في حين يوفر أيضًا زيادة في قوة العضلات والتوازن والمرونة. تم تطويرتاي تشي في الصين كممارسة للتمدد والتقوية والتوازن. تركز ممارسة تاي تشي بشدة على التنفس والاسترخاء وتركيز العقل في مواقف محددة. يعد تحويل الوزن وتحريك الأطراف جزءًا من ممارسة تاي تشي، والذي يقدم في نهاية المطاف سلسلة من المزايا لعملائك.

تاي تشي يقلل الإصابات الناتجة عن السقوط

كبار السن معرضون لخطر السقوط والإصابة أكثر من غيرهم. في الواقع ، يعد السقوط أحد الأسباب الرئيسية للإصابة عند البالغين الأكبر سنًا، بل إن بعض حالات السقوط قاتلة. هذا يجعل تاي تشي خيارًا رائعًا لأولئك الذين يتعافون من السكتة الدماغية، والذين هم أكثر عرضة للسقوط بسبب مشاكل التوازن. يرتبط تاي تشي بتقليل عدد حالات السقوط التي يتعرض لها عملاء العلاج الطبيعي. في مجموعة بحثية واحدة، كان الأفراد الذين يمارسون تاي تشي لمدة ستة أشهر أقل عرضة للإصابة بجروح من السقوط بشكل ملحوظ من أولئك الذين يمارسون تدريبات الأطراف السفلية.

تاي تشي يقلل من الإجهاد

تاي تشي مفيد للحد من التوتر ويحسن الحالة العاطفية بفضل تركيزه على التنفس البطيء والمدروس. بالإضافة إلى ذلك، يكون التمرين مريحًا ويسمح بالمعرفة والإدراك أكثر للطريقة التي يتحرك بها الجسم. في حين أن العمليتين مختلفتين تمامًا، إلا أن الكثير من الناس يعتبرون تاي تشي مشابهة لليوغا من نواح كثيرة. كلا النوعين من النشاط يعزز التنفس الواعي والحركات المنظمة.

فوائد تاي تشي لإإعادة تأهيل القلب

تاي تشي مفيد أيضًا للأفراد في إعادة تأهيل القلب الذين لا يهتمون بأداء التمارين البدنية الأخرى بسبب المخاوف من أن تؤدي إلى تفاقم حالتهم. هذا يعد استخدام عظئم لتاي تشي لأنه يقدم لهم نشاط منخفض الكثافة وشدة متوسطة. 

تاي تشي أقل تكلفة 

لا تحتاج إلى أي معدات خاصة لبدء ممارسة تاي تشي، مما يعني أن عملاءك سيستمتعون بممارسة غير مكلفة. يحجم العديد من العملاء عن بدء ممارسة التمارين لأنهم لن يتمكنوا من تكرارها لاحقًا في المنزل. تاي تشي يلغي هذا العائق.

تاي تشي آمن

أخيرًا ، يعتبر تاي تشي آمنًا. قد يحدث ألم بسيط في العضلات كتأثير جانبي. هذه الطريقة تضع القليل من الضغط على المفاصل أو العضلات ، مما يجعلها خيارًا رائعًا حتى بالنسبة لأولئك الذين لا يمارسون الرياضة بانتظام. قد تنجم بعض الإصابات عن الممارسة لتاي تشي، مما يجعل تدريب أخصائي العلاج الطبيعي على تعليم تاي تشي بأمان، الأمر أكثر أهمية لفهم الدور الذي يلعبونه في تعليم عملائهم. 

لقراءة المقال باللغة الانجليزية فضلا اضغط هنا